كريستينا :- بتعرف بابا هاي هي قوانين الطبيعة كل قوي وفيه اقوى منه انابشبه الحية الكبيرة بامريكا والتمساح باسرائيل او العكس اما التمساح التاني بشبهه بقوى اكبر راح تخلص عليهن الاتنين يمكن تكون الصين او اليابان .
باسل :- والله وعرفنا نحكي بالسياسة .
كريستينا تبتسم قائلة :- ايه بعرف شو مفكر اني غشيمة متلك ياباسل انا بعرف بكل شي .
باسل :- يلا احكي النا شو صار اليوم بالعالم بعدين راح نفتح قناة اخبارية ونشوف صحة حكيك.
كريسينا :- اليوم صار وطلع المزيع وقال ان الحرب والتفجيرات في العراق عم تتواصل .
باسل يضحك مع والده قائلا لكريستنينا :- والله عزبتي حالك كتير هيدا االلي قدرك ربي تقوليه .
في صباح اليوم التالي ذهبت كريستينا الى عملها ووسام الى مدرسته والاب الى عمله وظلت ليندا في البيت نائمة تأتي والدتها اليها قائلة :- صباح الخير حبيبتي مابدك تروحي على جامعتك.
ترد ليندا بفتور قائلة :- مابدي ماما بدي نام .
تقترب الام منها قائلة :- ليه حبيبتي لازم تكفي جامعتك اجازتك خلصت ولازم تروحي .
ليندا :- قلت لك ماما مابدي .
الام :- لا ليندا لازم تفيقي وتروحي قومي اتروقي معي .
صرخ ليندا بغضب :- قلت لك مابدي اروح انتي ما عم تفهمي .
تنظر الام الى ابنتها بحزن فترد قائلة :- خلص حياتي ما تعصبي فهمت عليكي .
ارتدت كريستينا بلوزة بيضاء عليها تطريز ازرق وتنورة زرقاء قصيرة بدت انيقة جدا بملابسها وعندما دخلت نظرت اليها ساندي قائلة :- شو هاالجمال اليوم بصراحة انتي اليوم بتجنني
تنظر كريستينا اليها قائلة :- شو يعني اني كل يوم مابجنن .
ساندي :- لا بس اليوم حليانة كتير شو القصة .
كريستينا تبتسم وتقول :- عم احب .
ساندي تشهق قائلة :- شو ياغليظة عم تحبي من وراي ما قلتي لي .
كريستينا تضحك قائلة :- سدقتي انا مافيني اخبي عليكي شي انتي عارفة انه بعد الحادث الي حصل ايه حرمت احب حدا الله يقطع الرجال ان شاء الله ما يبقى ولارجال بالعالم .
تنظر ساندي اليها قائلة :- انتي غلطانة كوكو لازم تعشقي وتتزوجي وتجيبي اولاد متل أي بنت في هاي الدني .
كريستين :- انتي ما عرفتي شو يعني اغتصاب ومن شاب حبيتيه من كل قلبك لو كنت ما حبيته يمكن كان اهون عندي .
ساندي :- كريستين لازم تنسي لازم امسحي هاي الزكرى الاليمة من حياتك فرفحي قلبك حياتي وماتتعقدي .
كريستين:- مش قادرة سدقيني اني حاولت .
في هذه الاثناء يرن الهاتف ترد سساندي عليه قائلة :- بنجور-كيفك ليلى – امبلى كريستين وصلت – هلق جاية – باي
تطبق ساندي سماعة الهاتف قائلة :- كريستين المدير بده اياكي هلق .
كريستين :- اكيد فيه شي زاعجه شو بده بصبح .
تذهب كريستين وتدخل الى مكتب المدير قائلة :- بنجور استاز خالد خبرتني ساندي انه بدك ياني خير.
ينظر خالد اليها قائلا :-ما بد ي قلك بنجور اقعدي
تقعد ليندا وهي تسال نفسها عن سر غضبه يرمي اليها احد الملفات قائلا بغضب :- اطلعي امنيح وشوفي اللي هببتيه.
تفتح كريستينا الملف .
خالد يقول بنفاذ صبر :- افتحي الصفحة نمبر ون.
تنظر كريستينا الى الورقة متسائلة :-شو استاز .
خالد يبتسم غاضبا :-ما عرفتي اطلعي على رقم التلفون راح تلاقيه ناقص رقمين
تدقق كريستينا في الرقم تجدكلام المدير صحيحا قائلة :- سوري استاز ماانتبهت .
يبتسم خالد بسخريه قائلا :- سوري اصرفها من أي بنك كيف بدنا نتصل فيه طيب شوفي الورقة التانية ودققي امنيح.
تمسك كريستينا الملف وتفتح الصفحة الثانية وتدقق النظر في الورقة ثم تلاحظ خطأ انها لم تكتب ايميل الشخص كاملا فتقول :- سوري استاز ما انتبهت .
خالد يعيد كلامه قائلا :- ايه وهاي اصرفهامن وين كيف بدنا نتواصل معه ازا ما عرفنا ايميله طيب شوفي الورقة التالته التالتة ثابته متل مايقولوا .
تفتح كريستينا الصفحة الثالثة وتدقق النظر في الورقة ثم تلاحظ انها لم تكتب عنوان الشخص الثالث كاملا .
خالد يقول وهو يصرخ :- كتبتي المدينة والحي طيب والباقي كيف بدنا نعرف أي عمارة هو ساكن اكيد كريستينا بزكائها رح تعرف .
ترد كريستينا قائلة :- سوري استاز ما انتبهت .
خالد يقول ينفاذ صبر :- شو وامتى راح تنتبهي بعد عشرين سنه يلا روحي مخصوم منك يومين تنظر اليه كريستينا بغضب ثم تقول :- استازانت ماقدرت ظروفي انا بالي مشغول على اختي كتير
ينظر خالد اليها وهو يتنهد قائلا:- خلص ولو سمحتي ركزي بشغلك امنيح هاي صورة ياانسه عن شغلنا شو بدهن يقولوا العملاء عنا لما نتصل فيهن ونقولهن عفوا رقمكن ناقص ايمليكن ناقص عنوانكن ناقص بليزانتبهي امنيح وهلق روحي .
تتنهد كريستينا قائلة :- ااوف .
وتخرج من المكتب لتعود مكتبها لتستأنف عملها
وكان يظهر على وجهها علامات الانزعاج.
تنظر ساندي اليها قائلة :- شو خير .
كرستينا ترد منزعجة :- هيدا الاستاز مقرف قاعد يوقف لي على الواحدة صح اني نقصت شوي لكن مايحق له يبهدلني هيك .
ساندي :- ليه انتي شو ساويتي؟
كريستينا :- ولاساويت شي بس نقصت رقم التليفون وماكتبت الايميل صح والعنوان ما كتبته مزبوط كان لازم يقدر ظروفي .
ساندي :- خلاص كوكو مرقيها حياتي ماتزعلي .
ينتهي عمل كريستينا في المكتب وتعود بسيارتها الى البيت واثناء قيادتها للسيارة كانت تتذكر غضب المدير وصراخه فوقها تحدث نفسها قائلة :- لو عادهامرة تانية رح استقيل مين مفكر حاله .
تترجل كريستينا من سيارتها واثناء دخولها الفيلا تجد احد الرجال واقفا امام بوابة منزلهم .
ينظر اليها الشخص قائلا :- لو سمحتي مدموزيل هاي فيلا الاستاز جوزيف
كريستينا:- امبلى شو بدك ؟
الرجل :- بس حبيت اسلم عائلتكن هاي البطاقة ؟
كريستينا تنظر اليه باستغراب قائلة :- بطاقة من مين ؟
الرجل يجيبها قائلا:- هاي بطاقة من ادارة مس لبنان لحضور حفل تتويج مس لبنان الجمعة الجاي .
تأخذ كريستينا البطاقة قائلة :- اوكية رح نشوف .
الرجل :- مع السلامة مدموزيل
كريستينا :- مع السلامة .
تفتح كريستينا الباب وتدخل الى الفيلا تلقي كريستينا حقيبتها فوق اقرب كرسي وتشرع في قراءة بطاقة الدعوة .
تنادي كريستينا والدتها :- ما ما تعي بدي اقلك شي .
تأتي والدتها قائلة :- اهلين حبيبتي امتي اجيتي ؟
كريستينا :- هلق ماما فيه بطاقة دعوة من ادارة مس لبنان لحضور حفل التتويج شو رايك نروح؟
الام:- عادي بنروح امتى ؟
كريستينا:- الجمعة الجاي .
الام :- حددوا في البطاقة كم عدد الاشخاص اللي لازم يروحوا ؟
كريستينا :-ايه خمسة اشخاص يعني باباوانتي وانا وليندا وباسل
الام:- ايه ووسام مافيه يروح ؟
كريستينا:- ما بظن .
الام:- طيب وين بدنا نحطه ما بحب اخليه في البيت لحاله
كريستينا:- اوكيه رح احطه عند ساندي ماتقلقي رح احكي معها .
الام:- حلو .
في هذه الاثناء تسمع الاثنتان صوت الجرس
كريستينا:- اكيد هيدا باسل كالعادة مامعه مفتاح فين تيسي .
الام:- بتعرفي تكون مشغولة بالمطبخ روحي افتحي الله يرضى عليكي .
تذهب كريستينا لفتح الباب يدخل باسل قائلا :- هاي كيف الحلوين .
كريستينا :- باسل فين راح مفتاحك لازم تعزبني عشان افتح لك .
باسل :-سوري .
يلاحظ باسل البطاقة ويسال قائلا:- شو هاي بطاقة دعوة عرس .
كريستينا :- لاياشاطر هاي دعوة لشخصين يروحوا حفل تتويج مس لبنان .
باسل يشهق قائلا :- ليه شخصين يعني ليندا وانانروح وماما وبابا وانتي ووسام تروحوا تسهروا بره .
كريستينا :- ايه عم تمزح نرح ارو ح انا وليندا وحضرتك والماماوالبابا ووسام رح تسهروا بره .
باسل :- ايه لا ياحياتي وانا مش قبلان عندي فكره نعمل قرعة واللي يطلع اسمه رح يروح.
كريستينا :- مفكر رح اسدقك كم مرة عملنا قرعة وانت ما يطلع اسمك تروح وتبطل .
باسل :-طيب شو الحل .
تبتسم كريستيناقائلة :- الحل في البطاقة .
باسل ينظر الى كريستينا محتارا:- كيف .
كريستينا:- البطاقة مكتوب فيها مسموح لخمسة اشخاص الدخول .
باسل :- غليظة وسيباني احرق في اعصابي انارايح ابلغ ليندا .
كريستينا :- روح .
يذهب باسل الى غرفة ليندا والتي كانت تنظر الى نفسها في المرأة والى يدها المجروحة .
تسمع ليندا طرقا على الباب فتهرع لفتح الباب يدخل باسل
باسل :- مرحبا عندي لك خبر رح يطيرك من الفرح ادارة مس لبنان عزمتنا على حفل تتويج مس لبنان ومسموح لخمسة اشخاص بدخول الحفل .
تنظر اليه ليندا بحزن قائلة :- عادي فيكوا تروحوا لكن انا رح اظلني هون.
ينظر باسل اليهامستغربا:- لينداممكن تقوللي لي ليه مابدك تروحي .
ليندا:هيك مابدي اروح ياباسل بدي اقعد لحالي .
يذهب باسل الى كريستينا قائلا لها:- كريستينا ليندامابدها تروح.
كريستينا تنظر اليه قائلة :- ليه ياباسل ؟
باسل :- مابعرف فيكي تمرقي لعندها وتسأليها.
تذهب كريستينا الى ليندا تدخل كريستينا غرفة ليندا وتلاحظ ان الغرفة مظلمة تذهب الى النافذه وتزيح الستائر عن النافذه قائلة :- هيك حياتي لازم تشوفي الضو
ليندا تغمض عينيها قائلة :- مابدي اشوف ضو .
كريستينا :- ليه بعرفك بتحبي النور وبتكرهي جو العتمة شو صار لك؟
ليندا :- هيك ممكن ترجعي الستاير لوضعهن ؟
كريستينا تجلس بجانب ليندا قائلة :- لا مش حارجعهن ومن هلق مش حنتركك تقعدي لحالك اطهري من هاي الغرفة واقعدي معنا.
ليندا :- مابدي .
كريستينا تقول بحده :- ليه مابدك جامعة وبطلتي تروحيها رفيقاتك بتعتزري منهن ليقابلوكي شو مفكرة ان احنا رح نتركك هيك قوللي لينداشو زاعجك.
تنظر ليندا باستغراب الى كريستينا قائلة :- شو زاعجني وعم تساليني اطلعي لايدي منيح وشوفي كيف صارت .
كريستينا:- بس انتي قلتي انك
تقاطعها ليندا قائلة:- اناما قلت شي انتوا اللي حكيتوا .
كريستينا:- ليندا حبيبتي خبريني انتي مزعوجة بسبب ايدك ليه ماخبرتي الدكتور؟
ليندا :- شو بدك اخبره عن شي صار شو راح يساوي لي ؟
كريستينا:- ليندا اطلعي لوشي امنيح خليني اشوف عيونك .
تنظر ليندا الى عيني كريستينا وتتساقط الدموع من عينيها
تعانق كريستينا ليندا قائلة :- ابكي حبيبتي لحتى ترتاحي .
ليندا :- ليه ياليندا ليه حصل لي هيك صرت مشوهه.
تضع كريستينا يدها على فم ليندا قائلة :- لا ماتحكي هيك حبيتي انتي ما صرتي مشوهة انتي احلى صبية بلبنان بالعالم كله
ليندا :- انتي بتقولي هيك لتواسيني خلاص كل احلامي ماتوا من يوم الحادث .
كريستينا :- ليه عم تقوللي هيك هيدا منطق الضعفاء وانابعرفك قوية ورح تضلك قويه .
ليندا :- بس كيف كيف بدي اروح كليتي واواجه رفقاتي .
كريستينا:- رح توقفي وتواجهي وتكملي حياتك متلك متل غيرك .
ليندا :- مابقدر الناس كيف راح يشوفوني كيف بدي اواجه نظرات العالم وهي عم تطلع بايدي كيف بدي اواجه تعليقاتهن .
كريستنيا :- راح تواجهي وبعدين العالم مش راح تطلع فيكي عشان تشوف ايدك حياتي لازم تعرفي ان كل انسان فيه اللي بيكفيه وزيادة مش فاضي يقعد يطلع ويحكي .
ليندا :- بس كريستينا مابدي اسمع شعارات الواقع شي والشعارات شي تاني .
كريستيناتمسك براس اختها وتديره نحوها قائلة:-شوفي ليندا اللي صار صار انا حصل شي افظع من اللي حصلك بتعرفي ان الشخص اللي حبيته قبل عشر سنوات اغتصبني ورغم هيدا كله ما انكسرت متلك ولا انسحبت من الحياة واجهتها وبقوه وخليت زكرى اللي اغتصبني تحت رجري ودوست على الزكرى وكفيت حياتي .
ليندا :- امتى ما اتزكر ؟
كريستينا:- كنتي لساتك زغيرة الماما والبابا خبوا عليكن انتي وباسل وهلق شو راح تكفي حياتك والاراح تنسحبي متل الفارة اللي تتخبى وحده الجبان والضعيف اللي يستسلم وينهزم لكن ليندا مابعرفها فارة بعرفها قطة حلوة بتجنن وشخصيتها قويه .
تبستسم ليندا وتعانق كريستينا قائلة :- والله كلامك ريحني كتير .
تقبل كريستينا ليندا قائلة :- انابدي يريحك ويقنعك اللي صار حياتي لازم يخليكي اقوى مماكنتي وان شاء الله يبعت لك ربي شخص يحبك ويقدرك .
ليندا :- مابدي اتجوزوبعدين
تقاطعها كريستينا قائلة :-شو قلنا راح تقوللي مين بده يرتبط بواحده شو واحده حلوة بتجنن بتاخد العقل سدقيني فيه الف واحد وواحد يتمنوا رضاكي حياتي وهلق بدك تقبلي دعوة مس لبنان لحضور الحفل ورح تلبسي وتحطي ميك اب وانامتلك ورح نصير احلى اختين في الحفلة اوكيه .
توافق ليندا على كلام كريستينا
كريستينا :- وهلق حياتي لازم تقومي وتفرجيني طولك لحتى تروحي معي لنتغدا زمان الماما والبابا وباسل ووسام ناطرينا على الغدا.
ليندا :- حاضر .
في المساء كان وسام وباسل كالعادة يلعبان السيجا وكالمعتاد تغلب وسام على باسل باللعب
وسام :- مش عارف ليه دائما بانتصر عليك.
ينظر باسل اليه بغضب قائلا:- وقف اللعبة وروح جيب لي كاسة مي .
يرد وسام قائلا :- لاياشاطر بدك تغش متل المرة الماضية .
باسل :- لا مش حاغشك انا عطشان روح جيب لي كاسة مي قوام .
وسام :- اوعدني انك ماراح تبدل اللعبة .
باسل :- اوعدك يلا روح.
يذهب وسام لاحضار الماء لباسل في هذه الاثناء يفصل باسل السلك الكهربائي من فيش الكهرباء ثم يعيده مكانه .
يحدث وسام نفسه قائلا:- انامتأكد انه راح يغشني طيب ياباسل انا بورجيك.
يذهب وسام الى المطبخ ويتكلم مع تيسي خادمة البيت قائلا:- تيسي لو سمحتي اعملي كاسة عصير جزر .
تنظر اليه الخادمة الهندية قائلة :- اوكيه .
واثناء اعداتها للعصير يتحدث وسام الى الخادمة قائلا :-ممكن تعطيني ملح اصلا عندي تجربه وبدي اعملها هلق .
تنظر اليه الخادمة باستغراب قائلة :- اوكيه خذ العصير .
ثم تعطيه الملح قائلة :- انتبه عليه امنيح .
ياخذ وسام العصير ويضيف فوقه الملح ويذهب الى غرفته .
يدخل وسام وينظر الى الشاشة قائلا :- وين راحت اللعبة ؟
باسل :- ما بعرف حسيت ان الموصل انتزاع من مكانه وااللعبة التغت .
يصرخ وسام قائلا :- ليه مفكرني اهبل راح اسدقك انت نزعته عشان تغالطني .
باسل يصرخ قائلا :- انت غلطان هلق بنعيد اللعب فين المي .
وسام :- بصراحة رحت اجيب لك مي لقيت الماما بتعمل لينا عصير قالت امرق لعندك واعطيك.
باسل :- اوكيه هات لأشرب انا عطشان كتير .
ياخذ باسل العصير المملوح ويشربه وما ان يتذوقه حتى يخرجه من فمه وهو يصرخ :- شو هيدا العصير ؟
يضحك وسام ويقول :- هههههها تستاهل لانك عم تغشني واحدة بواحدة .
باسل ينهض غاضبا :- طيب رح اورجيك استنى علي بس .
يضحك وسام قائلا:- مش مشكلتي انك اهبل
باسل يقول غاضبا :- طيب ياوسام يضحك كثيرامن يضحك اخيرا.
وسام :- مش مشكلتي انك بتعصب انت سريع الاشتعال .
باسل :- عم تحرقصني اوكيه انا هادي انت العصبي والغبي ياوسام ورح اثبت لك بالتجربه .
وسام :-مش مشكلتي انك غشاش مابدك تنهزم .
باسل :- انا اشطر منك تعى العب ورح تشوف .
وسام :- يلا ورح نشوف مين رح يكسب ويضحك بالاخر .
في هذه الاثناء كانت كريستينا تنزع شعر ايديها بالة نزع الشعر تسمع طرقاسريعا على الباب
كريستينا:-مين ؟
وسام :- انا افتحي كريستينا
بسرعة تفتح كريسيتينا الباب قائلة :-شو بدك حبيبي ؟
وسام :- باسل بده يضربني لاني عم اهزمه
يدخل وسام الغرفة قائلة :- ليه بده يضربك اكيد قلت له كلام مش منيح.
وسام :- قلت له فيه واحد مونكي لعب طلع دنكي .
كريستينا :- حبيبي هاي الفاظ مانهامنيحة حياتي لازم تتعلم تحترم اللي اكبر منك .
وسام يقول بتذمر :- بس كريستنيا وسام عم يغش لما قربت افوز راح طفا اللعبه .
تبتسم كريستنينا وتواصل نزع شعر يدها قائلة :- وسا م حبيبي لازم تتعلم تحترم اكبر منك هو غلط بس انت كمانا غلطان اوكيه حبيبي وهلق قلي كتبت فروضك والالسه ؟
وسام :- ايه من زمان كريستينا شو عم تعملي ؟
تبتسم كريستينا قائلة :- عم انزع شعراتي .
وسام :- ليه ؟
تضحك كريستينا قائلة :- هيك حبيبي لان الست لازم مايكون عندها شعر بايدها متل الرجال .
وسام :- طيب ليه انتي عندك شعر بايدك وانتي مش رجال .
كريستينا :- هيك حبيبي ربنا خلقنا هيك وهلق حبيبي يروح ينام كرمال يوعي بكره بكير اوكيه حبيبي .
وسام :- حاضر .
في شقة جودي كانت جودي تتحدث مع فيكتور
جودي :- هاي هي الاغنية اللي خبرتني عنها.
فيكتور :- ايه انسه جودي حلوه ما هيك؟
جودي :- بصراحة ما عجبتني شو هيداشعبان روح بعيد عني انا طفشانه لاتجنني هاي مهزلة .
يتحدث فيكتورمع نفسه قائلا:- مانتي كلك على بعضك مهزلة شو مفكره حالك ام كلثوم .
جودي تبتسم قائلة :- شو فيكتور ما عجبك حكيي ؟
فيكتور :-ولو مداموزيل ليه عم تقوللي هيك .
جودي :- فيكتور انا دايق خلقي كتير شو رايك تعزمني على شي محل هيك راقي
فيكتور يبتسم قائلا :- ايه لكن انتي اللي راح تدفعي الحساب هههههها امزح من شو دايق خلقك؟
جودي :- من هيدا اللي اسمه خالد كيف بدي امتلكه انا بحبه يافيكتور .
فيكتور :-مداموزيل بدي اعرف ليه حضرتك متعلقة فيه هيك ؟
جودي :- هو الوحيد اللي دخل قلبي بلا استئزان بتعرف من يوم الحفلة اللي شفته فيها ما عم اقدر ازيحه من بالي .
كانت الحفلة التي تحدثت عنها جودي من اجمل الحفلات التي اقيمت في بيروت كانت حفلة عيد ميلاد ابنة احد رجال الاعمال الاغنياء في بيروت كانت هذه الحفلة هي بداية تعارفها بخالد كان كل من الحفلة يهتم بها الا هو لقد لاحظت عدم اهتمامه واكتراثه بها رغم انها كانت رائعة الجمال بفستانها الفضي العاري وعندما كانت تغني لاحظت وجوده مع ابنة رجل الاعمال الشهير كان شابا وسيما جدا تظهر على ملامحة ملامح القوة والاعتزاز بالنفس وعندما حاولت التعرف عليه كان جوابه مقتضبا خاليامن الترحيب منذ تلك اللحظة وقلبها مازال معلقا به لذلك لجأت الى معرفة اسمه وعنوانه من ابنة رجل الاعمال الشهير كتمت حبهاله واخذت في التخطيط لمحاولة الوصول الى قلبه لذلك لجأت الى رشوة سكرتيرته الخاصة ليلى لمعرفة كل المعلومات المتعلقة به ومن خلال ليلى عرفت انه شاب ثري جمع ثروته من خلال عمله وعرفت ايضا انه مسجون قديم لدى الاسرائليين والذي مازال يتعامل معهم في بعض اعماله استغلت جودي حاجة ليلى الى المال واتفقت معها على ايصال سيدي ساكسي لها لخالد وبطريقة ذكيه وذلك لاغراء خالد على اقامة علاقة معها حيث وصل الى خالد على انه بريد مرسل من فاعل خيرقام خالد باستلام السيدي فتح خالد السيدي ونظر الى السيدي وتفاجامن المناظر الموجوده امامه سال نفسه عن سبب ايصال السيدي اليه وضع خالد السيدي فوق الطاولة حيث اتت ليلى واخذته وباعته بمبلغ كبيرانتشر موضوع السيدي في النت ووصل الامر الى جودي والتي تفاجأت من انتشار السيدي .حاولت جودي التحدث الى خالد لكن خالد وكما عرفنا كان يصدها ولم يتيح لها المجال لمعرفة ان كان هومن نشر السيدي شعرت جودي بالغضب من نفسها ومن خالد فهي كانت السبب في ما حدث لها ولكن تعلقها الشديد بخالد غطى على مشاعر الغضب التي لديها.
تنظر جودي الى فيكتور قائلة :- انا بحبه وبكرهه قلبي عم يقول لي انه مش هو اللي نشر السيدي .
فيكتور :- وشو عرفك مداموزيل خالد انا بحسه مية من تحت تبن اتوقعي منه أي شي ازا كان ومتل ماخبرتيني بيتعامل مع اليهود مش بعيد عليه انه يعمل هاي الحركات .
جودي :- والله شي بيحير فيكتور شو بدي اعمل هلق .
فيكتور :-ولاشي سلمي امرك الى الله هو اللي راح يتصرف .
جودي :- هيك لا لازم انتقم منه هو شو مفكر حاله ان عملته هاي راح تمرق بالساهل لا والله .
فيكتور :- شو راح تعملي ؟
جودي :- راح تشوف .
في مساء يوم الجمعة ااستعدت كل من كريستينا وليندا الذهاب الى حفلة تتويج ملكة جمال لبنان ارتدت كريستينا فستاناجميلا ورديا من الحرير المطرز عاري الكتفين بينما ارتدت ليندا فستانا ضيقا اسود اللون يتوسطه حزام مصنوع من الكريستال بدت الاختان رائعات الجمال بعد انتهاء كوافيرهما الخاص من وضع اللمسات الاخيرة على شعر كريستينا
ليندا :- اوف شو هيدا الجمال كريستين بليز سامي ممكن تخفف لي شوي من ظل العيون بحس انه تقيل شوي .
كريستينا تنظر الى نفسها بالمراة والى شقيقتها قائلة :- لا الميك اب تبعك مش تقيل كتير حلو ويناسب فستانك كتيرلازم ليندا ازا شفتي ريس لجنة التحكيم تتشكريه على الدعوة اوكيه حبيبي باين عليه طيب كتير .
ليندا تنظر الى نفسها في المراة مرة اخرى :- ممكن .
يأتي باسل وقد ارتدى بدلة سودا انيقة وما ان ينظر الى شقيقتيه حتى يصفر قائلا :- شو هيدا الجمال كريستينا وليندا انا سعيد الحظ اني راح اكون برفقة هدول الصبيتين اللي بياخدوا العقل .
يأتي وسام وهو يقول بتذمر :- كلكن رايحين على الحفلة الا انا ليه ما تأخدوني معاكن .
كريستنيا تبتسم قائلة:- وسام حبيبي مش حلو نأخد اطفال معنا وبعدين الماما والبابا راح يقعدوا يونسوك بفكرك ليه الماما فضلت تقعد كرمالك حبيبي .
تنظر كريستينا الى الكوافير قائلة :- ميرسي كتير سامي عزبناك معنا .
الكوافير :- تكرمي مدموزيل كريستينا عزابك راحة وهلق بدكن شي قبل ما فل .
كريستينا:- لاوتانك يو لالك مرة تانيه تفضل .
ذهب كل كريستيناوليندا وباسل الى الحفل وقعدوا على المقاعد الاماميه المخصصة لهم كان ليندا تنظر الى العارضات بحزن شديد حيث شعرت انه لولا الحادث الاليم لكانت مع الفتيات تشاركهن فرحة المسابقة تخيلت ليندا نفسها في كل مرحلة كن المتسابقات يمرن بها كانت تنظر الى المتسابقات والي يدها المشوهة والى الجالسين بجانبهما اخفت يدها تحت حقيبتها انتبهت كريستينا الى حركة اختها فنظرت الى وجه اختها والتي بادلتها النظرات والابتسامة.
واثناء العودة من الحفل يتحدث باسل والذي كان يسوق السيارة قائلا :- الملكة مانها حلوة كتير الوصيفة كانت احلى منها.
كريستينا:- شو باسل انت ما يهمك الا جمال الوش انابحس الملكة هيك شخصيتها قوية وعندها حضور مميز .
باسل :- طيب وليه سموها ملكة جمال يعني لازم تكون حلوة كتير .
كريستنيا :- باسل لاتخليني افكر انك سطحي فيه جمال في اشياء تانية متل الشخصية المعرفة الجسم السلوك كل هيدا لازم يكون في ملكة الجمال شو بدك يختاروا واحدة حلوة ماتعرف تحكي .
باسل :- اوه كريستينا انتي تحبي دائما تثبتي انك على حق واناكمانا على حق والا شو رايك ليندا؟
ليندا:- ممكن لكن لازم الملكة تكون متل ماقالت كريستينا .
باسل :- ايه متل ليندا لو كنتي شاركتي انتي ليندا انا كنت متأكد انك راح تفوزي .
ليندا :- انت قلت بنفسك لو .
باسل :- شوفتي كيف كان الحضور عم يطلعوا عليكن مش مسدقين اني شقيقكن .
كريستينا :- ليه ياباسل ؟
باسل :- انتوا التنتين طلعتوا لامي وانا طلعت للبابا بس حضرتي خفيف دم صح .
تبتسم كريستينا قائلة :- ليه فكرتني بفيلم لاسماعيل يس لما عمل حاله بنت وكان يقول صحيح اني مش حلوه بس دمي خفيف . تضحك مع باسل
ينظر باسل الى ليندا شقيقته الجالسه بجانبه :- شو ليندا ما تقعديها اضحكي حياتي كان لازم ترجعي مفرفشة اليوم لأن الملكة اللي طلعت مانها احلى منك انتي احلى بكتير ليندا حبيبتي .
يصل الجميع الى فيلتهم وماان يصلواالى الباب حتى تخرج كريستيناالمفتاح قائلة لباسل :- لاتعزب حالك عارفة مامعك مفتاح .
يدخل الجميع الفيلا و يرون والدهم ووالدتهم نائمين في الصالة ينتظرون قدومهم تنظر كريستينابحنان اليهما قائلة :- يقبروا قلبي شو حلوين ماما بابا فيقوا وناموا بغرفتكن .
ينهض الوالدين
الوالد :- شو حبيباتي امتى رجعتوا.
باسل :- هلق .
الوالدة :-شو انبسطتوا ؟
باسل يبتسم قائلا :- كتير .
الوالدة :- وايه الاخبار؟
باسل:-ليه ما تفرجتوا على التيفي .
الوالدة :- غلبنا النوم .
باسل :- الملكة مانها حلوة كتير بس شخصيتها حلوة ليندا احلى بكتير ما هيك ليندا؟
يلتفت الجميع فلا يجدون ليندا
كريستينا:- ليندا طلعت على غرفتهاباسل حبيبي ماتقعد كتير تزكرها بمس لبنان وانتي احلى ولو كنتي شاركتي كنتي فزتي من شان مشاعرها .
باسل :- ليه انا ماقصدت؟
كريستينا:- بعرف انك ما تقصد لكن لازم تحاسب على كلامك حبيبي اوكيه وهلق اانا طالعة نام تصبحوا علي خير .
تقبل كريستينا والدتها ووالدها وتغادر.
ينظر باسل الى والديه قائلا :- ليه اناشوحكيت ؟
في يوم الاحد تتصل جودي بليلى على تلفونها الخاص وقبل ذهابها الى العمل قائلة لها
جودي – الو ليلى
ليلى – ايه مين معي
جودي – بنجور معك جودي
ليلى – مرحبا مدموزيل جودي ان شاء الله تكوني سافا
جودي – سافا بيان ميرسي لالك لساتك في البيت .
ليلى –ايه خير ممكن اخدمك بشي مدموزيل جودي .
جودي – ايه كنت بدي اياكي ماتروحي الشغل اليوم
ليلى – ليه؟
جودي –هيك لغرض في نفس يعقوب .
ليلى –وشوبدي اقول للمدير؟
جودي – اعتزري منه او قدمي على اجازة طارئة اوكيه اتفقنا.
ليلى – متل مابدك تؤمري بشي تاني ؟
جودي –ميرسي باي .
تغلق جودي سماعة هاتفها وتنظر الى ساعتها قائلة :- رح ازبط حالي لساعة كمان .
يخرج خالد من شقته ويركب سيارته متوجها الى عمله في اثناء قيادته تتصل به ليلى لتعتذر منه عن عدم الحضور بسبب ظرف طارئ حصل لها يوافق خالد على منحها اجازة لمدة يوم يدخل خالد مكتبه ويشرع في طلب فنجان قهوة يأتي اليه الساعي بفنجان القهوة ويبدا بشربها يذهب الساعى ويغلق الباب ورائه بعد ذلك تأتي جودي وقدارتدت فستانا قصيرا مع حارسها الشخصي تدخل جودي المكتب قائلة لخالد:- بنجور ياحلو كيفك؟
ينظر خالد ناحيتها قائلا:- انتي مين اللي سمح لك تفوتي انامش نبهت ليلى ماتفوتك لجوة.
جودي – بس انا ماشفت ليلى.
يتذكر خالد ان سكرتيرته الخاصة لن تحضر اليوم فيرد قائلا:- ولو هيدا مايخولك الحق تفوتي بدون استئزان او موعد سابق ويلا انامش فاضي مع السلامة.
تتقدم جودي بوقاحة قائلة :- مش رايحة تعرف ليه لاني حطيتك في بالي وانا اللي يفوت ببالي مستحيل يطلع .
خالد :-شو بدك مني ؟
تقعد جودي على الكرسي قائلة :- بدي اياك انت انابحبك .
خالد ينهض واقفا:- ايه انتي بتحبيني ايه باني على حقيقتك الحكاية مش حكاية سيدي .
جودي :- انت زكي كتير وما بظن اللي يتعامل مع اليهود انه يكون غبي انا اللي دبرت حكاية السيدي وخليت المصور يصورني بهيك مناظر كرمال اعجبك شفت انا ضحيت من شانك وانت مديني الطرشا.
خالد :- بس هيدا كل الحكاية فكرتك ؟
جودي :-شو فكرتني عم اتعامل مع اسرائيل متلك لا يافهيم هاي اسرائيل عاملة متل الغاز خطر ممنوع الاقتراب بدك ياني انحرق.
خالد :- بس انتي غلطانة انا شخص مابيتعامل مع اعداءه واسرائيل هاي عدوتي ياحلوة عاملة