خالد :- بس انتي غلطانة انا شخص مابيتعامل مع اعداءه واسرائيل هاي عدوتي ياحلوة عاملة متلك خطر ممنوع الاقتراب او ابعد عن الناقلة مائة قدم .
جودي :- ولو ياخلودي اناخطر رح امرقها وهلق اعترف لي .
خالد :-بشو؟
جودي :- انك اللي سربت السيدي انا ائتمنتك على عرضي وانتا تعمل فيي هيك .
ينهض خالد قائلا :- قلت لك مدموزيل مش انا اللي اعمل هيك صحيح السيدي وصلني وشفت المناظر البشعة اللي قيه بس انا حطيته على جنب وما بعرف مين دخل واخده في هاذاك اليوم فاتوا لعندي عملاء كتير ومابعرف مين اخده سوري لاانامش حاعتزرمنك لانك انسانه مابتستاهل الاعتزار.
جودي :- ليه شو مفكرني انا والله طيوبه كتير بس ماحدا اكتشفني عم امزح وهلق شو قلت ؟
خالد :- في شو؟
جودي :- في علاقتنا رح تتطور والا رح تضلها هيك .
يقف خالد غاضبا وهو يقول :- المقابلة معك انتهت مابدي علاقتك يلاروحي مش ناقص مشاكل انا.
جودي تنهض غاضبة وهي تقول :- طيب .
تنادي جودي على حارسها الشخصي والذي يأتي قائلا:-شو انسة جودي ؟
جودي :- بدي اياك تهز الاستاز خالد شوي .
يتقدم الحارس الشخصي من خالد الذي يخرج بسرعة مسدسه ويشهر مسدسه في وجهيهما قائلا:- شو عم تهدديني بمكتبي يلا انقلعوا قبل مااوقصكن ؟
بالمقابل يخرج الحارس الشخصي مسدسه ويوجهه نحو خالد
جودي تؤمر حارسها بالتراجع قائلة :- شو استاز خالد بدك تقتلنا بمكتبك شو مفكر حالك جيت لعندك اعرض عليك نفسي وانت عم تهينني بهاي الشكل الحق علي اللي حبيتك وفضلتك عن الكل الكل عم يطلب رضاي وانت تجي وتزلني هيك .
خالد :- لأني بكرهك مابدي يكون لي علاقة تربطني فيكي انتي متل الوباء اللي الكل عم ينقزمنه قصدي مش الكل عم ينقزمنه انا اللي عم انقزمنك.
جودي تبتسم بسخريه قائلة :- واسرائيل حضرتك عم تستمتع بعلاقتك معهاورغم انك بتكرهها لكنك عم تتعامل معها قلي فسر لي ايهن افضل انا ولااسرائيل ياوطني يامحترم .
خالد :- اناوطني وغصبن عنك والكلام اللي عم تقوليه مش مزبوط وهلق روحي انتي وها الرجال تبعك .
تنظر جودي الى خالد نظرة غضب قائلة :- طيب وابقى اتزكر انك اللي بلشت .
بعد خروج جودي مع حارسها الشخصي يتصل خالد بمكتب كريستينا فترد عليه ساندي والذي تخبره ان كريستينالم تحضر اليوم بسبب ان اليوم هو الاحد وهو موعد اجازتها الاسبوعية.
في المساء وفي شقة خالد ظل خالد يتذكر كلام جودي اشغل التلفاز ومن ثم اطفأة ومن اعاد تشغيل التلفاز ومن ثم يطفاه ذهب الى المطبخ ونظر الى الثلاجة واخرج عصيرا وشرب بعد ذلك ذهب الى خزانة ملابسه واختار ملابسا للخروج واستعد خارجاركب سيارته واستعد لتشغيلها ثم غير رأيه واطفاالسيارة وترجل منها وخرج يمشي في الطرقات قائلا لنفسه :- اناوجهت لجودي كلام قاسي شوي بس هي اللي جبرتني اعمل هيك بس كلامها كان صحيح ليه انا عم اتعامل مع الحقيرة اسرائيل رغم كرهي لها ماناقص الاهاي الشرشوحة تجي تعملني بس هي طلعت احسن مني على الاقل بس هي لو تعرضت لنفس ظروفي كانت عملت اللي عملته واخس شوي انا شوعم اعمل عم دخل بضاعتهن وابيعها عادي الكل عم يستورد من كل الدول امريكا هاي مش اسرائيل لكن هي واسرائيل واحدبريطانيا هاي مش اسرائيل بس عم يدعموا اسرائيل ورغم اني عم اتعامل مع اسرائيل ولامرة اتورطت بقضية اسلحة او مات حدا بسببي لكن ورغم هيدا كله من جواتي انابكرهها وبكره كل شي منها .
في اليوم التالي استيقظت كريستينا وذهبت الى غرفة اختها ليندافتحت ليندا لها الباب قائلة :- شوكريستينا لساتو بكير شو فيقك عالصبح ؟
كريستينا :- شو فيقني انتي نسيتي اني عم اشتغل هلق وبدي اروح عاشغلي .
ليندا :- اه لكن انا بدي نام لساتو بكير.
كريستينا :- لسه بدك تنامي يلا ياكسولة روحي عاكليتك والحقي المحاضرات اللي فاتتك شو مابدك تنجحي هاي السنة؟
ليندا :- مابدي اروح عالجامعة ؟
كريستنيا :- ليه ممكن اعرف السبب؟
ليندا:- هيك .
كريستينا:-لا اكيد في سبب لاتقوللي ايدك وانك خايفة يطلعوا بايدك انتي ناسية انك رفضتي تقابلي رفقاتك كرمال مايشوفوا ايدك شو بدهن يقولوا هلق لو مارحتي .
ليندا :- كريستينا وهلق لو رحت شو راح اسمع تعليقات اناخاايفة من تعليقات الطلبة.
كريستينا:- شو اتفقنا هديك اليوم ليندا لازم تواصلي حياتك بدك تضلي طول عمرك بالبيت خايفة من تعليقات الناس.
ليندا :- كريستينا انامتاكدة انك عم تحسي فيني .
كريستنيا:- ايه حاسة فيكي بس مش راضية عن تصرفاتك شو في ليندا انتي مش راح تتخبي طول عمرك ولازم راح تظهري وتواجهي العالم هيدا اللي لازم تعرفيه منيح .
شو راح يقولوا ليندا راح يقولوا شوفوا ليندا صارت معاقة مسكينه اطلعوا عايدها هاي اللي كانت احلى صبية بالكلية.
ليندا انتي لساتك احلى صبية ليندا انتي احلى صبية بشخصيتك الحلوة القويه واللي راح تواجه الكل وتتحداهن وتكمل ددراستها وتصيرناجحة بحياتها وتدوس على كل الصعاب اللي تمرق عليها برجريها يلا قومي فزي والبسي وروحي كليتك وبلا دلع راح اصحي باسل ياخدك بطريقه .
تذهب ليندا الى كليتها وقد ارتدت جاكت وبنطلون جينز وكانت تخفي يدها بكم الجاكيت تقابل ليندا رفقائها بالجامعة والذي تجمعوا حولها مرحبين بهاابتسمت ليندا لهم وردتت على تحياتهم واخذت من البعض المحاضرات التي فاتتها .
ذهب خالد الى عمله وظل يفكر في جودي وكيف توصلت الى تلك المعلومات قال لنفسه :- بدي اعرف كيف توصلت جودي لهيك معلومات عني فكرتها عم تشتغل معهن بس طيب مين اللي خبرها اكيد فيه واحد عم يتجسس علي من المكتب يمكن ليلى او ساندي اوكريستينا بس ساندي وكريستينا مابيعرفوا بشغلي مع اليهود طيب يمكن ليلى يمكن مرة سمعتني عم احكي مع حدا منهن في يوم امتى اناحاكيت اه اتزكرت
تذكر خالد مكالمته مع احد اليهود على موبايله .
خالد:- ايه – قلت لك ما بقى تتصلوا فيني – عمليتكن خالصة استنى علي كم يوم – لاتبقى تضل تهددني – لاشو بضاعة جديدة قلتوا لي هاي اخر عملية راح اعملها –صحيح يهود كزابين ما عندكن وفاء – ليه باقول هيك روحوا اسألوا التاريخ وهو يرد عليكن – لابقى تهددوني اعملوا اللي بدكن اياه .يغلق خالد جهاز هاتفه ثم يتصل بأحد الاشخاص قائلا:- الو – انا زفت خالد – ليه –وعم تسألني – قلت انا ماعاد فيني اشتغل لصالح اليهود- بدهن ياني اعمل عملية تانيه والبضاعة رح توصل من تل ابيب – انا ما بدي اواصل معهن يغوروا بمصاريهن مابدي مصاريهن – اناوشيت بزملائي اناوشيت فيهن قلت لك هماجبروني انا كنت تحت التهديد –وبعدين زملائي كلياتهن هلق خرجوا من المعتقلات من زمان ما بقى فيهن يهددوني بزملائي وبعيلتي –يروحوا يقولوالهن شو بدهن يعملوا يقتلوني اناراح ادافع عن نفسي ولأخر لحظة قدام زملائي وقدام اهلي وقدام الكل اناكنت مجبور – راح نشوف هاي اخر عملية واللي بدهن يعملوه يعملوه ااااااوف منكن – امتى راح ربي يخلصني منكن .في ستين داهية
يعود خالد بذاكرته الى الوقت الحالي قائلا لنفسه :- ايوه ياست ليلى وامبارح الست خانوم اتصلت فيكي من شان تعتزري وهي يخلى لها الجو تجي وتفوت وتعمل كل الحركات اللي عملتهاامبارح ومش بعيد تكون انتي اللي اخدتي السيدي ورحتي بعتيه لكن كيف اتاكد لازم اتاكد قبل ما اظلمها.
تحضر كريستينا قبل ساندي الى عملهاوتطلب لنفسها فنجان قهوة تدخل زميلتها ساندي اليها قائلة :-صباح الخير .
كريستينا :- صباح الخيرات كيفك سوسو.
ساندي :- نشكر الله شو عملتي امبارح .
كريستينا:- ولاشي نمت طول النهار وتفرجت عالتيفي ورحت سينما .
ساندي :- يخس عليكي ليه ماتصلتي كنا ظهرنا مع بعضنا لسينما.
كريستينا:- قلت انك راح تفلي من الشغل تعبانه وراح اتصل فيكي وتقوللي لي متل العادة سوري كوكو اناتعبانه مافيني اطهر انقطع حيلي بالشغل اليوم صح والاانا غلطانة ؟
ساندي :- ايه صح كنت راح اقلك هيك شو كان الفيلم امبارح.
كريستينا:- فيلم اجنبي بتعرفيني بحب الافلام الرومانسية .
ساندي :-شو اسمه .
كريستينا:-نسيت اسمه بس احكي لك قصته عن واحد كان سعيد بزواجه وفجأة يكتشف ان زوجته عم تخونه مع شاب اصغر منها هو يتغاضى عن خيانتها ويسامحها بالاخير.
ساندي :- اوف ليه هيك بمنتهى البساطة سامحها شو هيدا اكيد انه شخص ضعيف او
تقاطع كريستيناساندي قائلة :- بالعكس الرجال شخصيته قويه بس لأنه بيحب زوجته كتير سامحها.
ساندي :- غلطان انا لو كنت مكانه ماكنت سامحتها كنت على القليلة طلقتها وريحت حالي منها.
كريستينا:- ليه ساندي مارجال عم يخون زوجته وهي تضطر بالاخيرانها تسامحه .
ساندي :- الرجال غيرالمرة كوكو وبعدين مين قلك ان الستات عم يسامحوا ازواجهن روحي شوفي نسبة الطلاق اد ايه ارتفعت لأن اصل المشاكل اللي عم تحصل هي الخيانة.
كريستينا :- ايه لكن لازم يكون فيه تسامح بين الطرفين لان احنا بشر بنهاية ومحنا معصومين من الغلط.
ساندي :- لو يسمعوك الرجال راح يخلوكي رئيسة لانك عم تسمحي لهن انهم يخونواوعم تسمحي للستات بالخيانة هاي ياكريستينااسمها خيانة سواء كانت من الستات او من الرجال .
كريستينا:-مين قلك اني مع الخيانة انا قلت بس انه لازم يكون فيه تسامح بين الطرفين .
ساندي :- شوفي حياتي الخيانةمرة ورح تجربي لما تتزوجي وتبني عيلة في هيك موقف رح تحكمي على مشاعرك .
كريستينا:- ممكن .
وكالعادة كان باسل ووسام يلعبان السيجا ويتغلب وسام في معظم مراحل اللعبة وما ان يصلا الى المرحلة الاخيرة حتى يطلب باسل من وسام ان يحضر له كوبا من الماء .
باسل :- يلا قوم فز وجيب لي كاسة مي
وسام يرد بحدة :- شو مفكرني اهبل انت بدك تغش متل كل مرة.
باسل يقول بغضب :- لا هاي المرة غير انا عطشان كتير.
وسام :- واعدني انك ما تنزع الفيش ولاتوقف اللعبة ولا تبدل اللاعبين.
باسل :- افرض انه مثلا حصل شرت وانطفت الكهرباء وانطفت اللعبة.
وسام :- لا مش حافرض ليه الشورت مش حيجي الابالوقت اللي بدك ياه.
باسل :- بلاكتر حكي وروح جيب لي كاسة مي اناقرررت حالاتروح تجيب.
وسام:- وانارجري قررروا مايروحوا .
باسل ينظر اليه مستغرباوهو يقول :- رجريك وشو دخل رجريك بالموضوع .
وسام :- رجري هما اللي قرررووا ماروح .
باسل يقول بغضب :- لاتعصبني وسام وقوم جيب لي كاسة مي .
وسام يحرك قدمه قائلا :- اناماخصني انابدي اروح بس رجري رافضة تمشي حتى اسألها .
باسل :- معليه وسام خليها بيناتنا وانارح اورجيك .
وسام يكلم قدمه قائلا :- لو سمحتي يارجري قومي فزي وجيبي كاسة مي لباسل .
يقف وسام ثم يقعد قائلا :- رجري مابدها تروح شو اعملها بدك ياني اراضيك واعصي رجري .
باسل :- هيك طيب وانامش لاعب .
يقوم باسل بنزع فيش اللعبة قائلا:- مش انا هما ايدي اللي نزعوا الفيش بدك ياني اراضيك واعصي ايدي .
وسام :- طيب ياباسل رح تترجاني تاالعب معك وانا ارفض وتضلك تترجاني كتير واناارفض ومش بس هيك ومش حاحكي معك وراح اقول لماما تيجي تضربك استعد يا غشاش .
باسل :- روح وااانا راح اقلها انك عم تلعب كتير وما بتكتب فروضك .
تستعد كريستينا لمغادرة مكان عملها عائدة للبيت
كريستينا:- خلص دوامنا يلا نمشي سوسو.
ساندي :- ايه شو رايك نروح عاشي مطعم ونتغدا هونيك؟
كريستينا :- والله فكرة حلوة بس لازم اخبرهن بالبيت راح يظلوا ينطروني على الغداء .
ساندي :- اوكيه اتصلي فيهن وخبريهم من شان يتغدوا وما ينطروكي .
كريستينا :- لساتو المدير جوه .
ساندي :- ايه شو بدك منه اخر الدوام .
كريستينا :- ولاشي بس اليوم مامرق لعنا ولااتصل ولاشي .
ساندي :- احسن بركي مشغول بشي .
كريستينا:- طيب انطري شوي لأتصل فيهن بالبيت .
ساندي :- اوكيه .
وبعدالانتهاء من الاتصال تذهب كريستينا وساندي على اقرب مطعم
كريستينا:- انا عازمتك اليوم شو بدك تطلبي .
ساندي :- اولا السلطات هاي ضروريه بعدين
تقاطع كريستين ساندي قائلة :- شوفي من اجا المدير وراكي لمحنا ومارق لعنا .
تلتفت ساندي قائلة :-شو عرفه ان احنا هون.
يتقدم خالد من كريستين وساندي بعد ان لمحهما في المطعم
خالد :- مرحبا .
ساندي وكريستين :- اهلين .
خالديمزح قائلا :-شو لاحقيني لاهون .
تنظر ساندي وكريستين الى بعضهما باستغراب .
كريستين ترد قائلة :- شو لاحقينك مافهمنا.
خالد :- عم امزح معكن يأخذ خالد اقرب كرسي ويجلس بجانبهما قائلا:- ممكن تقبلوا عزيمتي اليوم ؟
كريستين :- وشو المناسبة اقصد
يقاطعها خالد قائلا :- المناسبة هيك تقدروا تقولوا عنها صداقة زمالة عمالة .
تنظر اليه كريستيناباستغراب قائلة :- حضرتك الاستاز خالد ماعرفتك ؟
يضحك خالد قائلا:- ولو مدموزيل كريستين انا بعجبك صحيح اني بالشغل باكون جدي شويه اقصد كتير بس هاي طبيعتي .
ساندي :- ولواستاز خالد كريستين ماتقصد .
كريستين ترد بغضب :- ايه اقصد استاز خالد انت مش جدي انت وحش اقصد وحش ادارة اقصد قائد سوري .
يضحك خالدمنها قائلا:- اناوحش بمرقها بس احياناالظروف اللي بيمر فيها الانسان بتخليه قاسي شوي .
كريستنينا :- اية ظروف .
خالد :- ظروف العمل ما علينا شو بدكن تاكلوا انا عازمكن .
تنظر ساندي الى القائمة فتاخذ كريستينا القائمة بغضب من ايدي ساندي قائلة :- مش لما نقبل عزومتك بالاول .
تغمز ساندي لكريستينا قائلة :- شو كوكو ولو هيدا المدير لازم تقبلي عزيمته .
تقف كريستنيا غاضبة وهي تقول :- مدير بالمكتب لكن هون مانو مدير استاز خالد ارفض عزيمتك ولو سمحت روح بعيد .
خالد :- شو مدموزيل كريستينا ممكن اعرف الاسباب ؟
كريستينا:- هيك بدون اسباب ويلا ساندي قومي نروح عاشي مطعم تاني بصراحة المطعم ما عجبني عن ازنك استاز خالد .
الساعة الثامنة مساء يستغل وسام خروج باسل من الفيلا ويذهب الى غرفة باسل ويفتح جهاز كمبيوتر باسل قائلا لنفسه :- انابورجيك ياباسل شوهي كلمة السر اه جود مورننج يفتح الجهاز ثم يدخل على موقع الجوجل ويختار عنوان صور مناظر مقرفة مضحكة يختار صورة مقرفة جداكخلفية لشاشة ثم يغلق الجهاز وهو يقول :- هيك رح انتقم منك ياباسل هههههههها ي تستاهل .
بعد ذلك بساعتين يأتي باسل ويدخل الفيلا ويرى كريستينا تتفرج على التلفزيون :- هاي
كرستنينا :- هاي
باسل :- شو عم تتفرجي ؟
كريستينا:- باتفرج على فيلم ؟
باسل – شو اسمه ؟
كريستينا:- خيانة مشروعة .
باسل – سمعت عنه قالوا رفقاتي حلو الفيلم.
كريستينا:- ايه حلو .
ينظر باسل الى كريستينا قائلا :- شو قصتك اليوم مدايقة شي ؟
كريستينا:- ولاشي .
باسل :- احكي كريستين بركي باقدر اساعدك.
كريستينا:- ولاشي بدي اكمل الفيلم .
باسل :- فهمت بدك ياني اسكت طيب رح اروح غرفتي تصبحي على خير .
كريستينا:- وانت من اهله .
يدخل باسل غرفته وبعد ان يغير ملابسه يفتح جهاز الكمبيوتر وينظر الى خلفية الشاشة ثم يضحك قائلا :- طيب ياوسام انا بورجيك ان غدا لناظره قريب .
في اليوم التالي الساعة العاشرة صباحا كانت كريستين وساندي تتحدثان في المكتب .
كريستين :- قلت لك امبارح تتابعي الفيلم خيانة مشروعة تابعتيه والا لا.
ساندي :- ايه حلو كتير .
كريستين :- شو رايك ؟
ساندي :- رأيي ان كل المشاكل اللي حصلت في الفيلم كان نتيجة سوء الفهم .
كريستينا :- ايه بس لو كان الشاب عاقل شوي وكان عنده تسامح ماصار هيك ما قتل زوجته واخوه ؟
ساندي :- كريستينا حبيبتي الفيلم شي والواقع شي تاني الحياة صعبة ماتفتكري ان كل شي عم يمر بحياتنا بيمرق هيك لازم مابياثر على تفكيرنا وتصرفاتنا بالمستقبل .
كريستين :- كيف مافهمت وضحي اكثر ؟
ساندي :- كل واحد فينا حياتي بتمر ق عليها شغلات او بالاصح ظروف بتأ ثر عليه وعلى سلوكه مثلا انا باشوف الخيانة عمل بشع كتير وانا مش حاسامح لو مريت بهيك تجربه اما انتي فتفكيرك عني دفرنت .
كريستين :- على فكره ساندي تفكيرك متناقض رح اقلك ليه لانك قلتي ان الظروف هي اللي عم تاثر على تفكير الناس وبالتالي على تصرفاتهم وفي نفس الوقت قلتي ان الخيانة هي عمل بشع وانك مش حتسامحي اللي يخونك .
ساندي :- باقصد كريستين ياقلبي ان الخيانة بشعة واعتقد ان الحياة هي عم تعلم الانسان امتى يسامح فيه ظروف هي اللي بتحكم .
تقاطعها كريستين قائلة :- ايه هي عمل بشع لكن شوفي لازم تعرفي شو هي اسباب الخيانة مثلا اللي عم يخون وطنه ليه هو خان وطنه اكيد انه مر بظروف جبرته يخون يمكن انه عاش فقير مريض وماحدا ساعده اما اللي يخون زوجته ونسبة الخيانة فيها اكتر شوي يمكن بسبب ان زوجته مهمله في حقه ا وان يمكن عم تعمل له مشاكل .
ساندي :- قيمينا من هيدا الموضوع شو رايك تجي تتغدي عندي اليوم الماما طبخت النا محشي عنب راح تأكلي اصابيعك وراه ,
تبتسم كريستينا قائلة :- ايه طنط احلام طبخة حلوكتير ليه ساندي ماتحاولي تتعلمي منها الطبخ؟
ساندي :- ليه انا بطبخ امنيح بس مش احلى من اكل ماما والله الماما راح تفرح كتير لو اجيتي .
كريستينا :- اوكيه راح اتصل فيهن بالبيت .
يدخل باسل غرفة وسام ويحاول أن يفتح جهاز الكمبيوتر الخاص بوسام لكنه لم يستطع الدخول وذلك بسبب ان وسام قد غير الباسورد الخاص بجهازه يبتسم قائلا:- الخبيث غير الباسورد بسيطة يا وسام واناكمان راح أغير الباسورد تبع جهازي .
وقبل ان تغادر كريستين وساندي المكتب تسأل كريستينا ساندي قائلة :- ساندي فيه عندك حفاظة نسائية حاسة حاليى حاسة بمغص في بطني
ساندي :- للأسف كريستين وانا عم اقول ليه عصبتي امس فوق الاستاز خالد .
كريستين :- ياويلي فيه دواء مهدئ للمغص بشنتايتك بطني عم توجعني كتير .
ساندي :- ولاهيك كمان .
كريستين :- اليوم بدلت الشنتايه تبعي ونسيت اجيب الدواء اه يابطني مش قادرة اقوم حاسة اني مبللة .
ساندي تقف قائلة :- انا رايحة اشتري لك دواء .
في هذه الاثناء كان خالد واقفا يسمع كلامهما تلاحظ ساندي وقوفه فتبادر قائلة :- اهلين استاز خالد .
خالد يسأل :- لوين رايحة ساندي ؟
ساندي :- رايحةاجيب دواء لكريستين عم تتوجع كتير .
فهم خالد الامر وقال :- فهمت عليكي انا رايح اجيب الدواء.
وبعد خروج خالد تضحك ساندي قائلة :- انامادخلني هو سمع الحكي كله وفهم وراح يجيب لك الدواء واكيد راح يجيب لك الفوط ماتعتلي هم والله الاستاز خالد طيب كتير.
كريستنين :- هم يضحك وهم يبكي .
بعد ربع ساعة يأتي خالد وقد احضر دواء مهدئ وفوط صحية واعطاها لساندي قائلا :- خدي قال الصيدلي ازا كان الوجع كتير تأخد حبتين وبسرعة بيروح الالم .
ساندي :- شكرا استاز خالد عزبناك معنا.
خالد :- ولو الناس لبعضها .
يخرج خالد تنظر ساندي الى كريستين قائلة :- من شان مره تانية تحرصي تجيبي الفوط والدواء معك وهاي الحكي الي كمان .
تذهب كريستين مع ساندي الى منزل ساندي واثناء الغداء التي اعدته والدة احلام كانت الثلاث يضحكن .
ساندي :- وبعدين ياامي اجاء الاستاز خالد لو تشوفي وش كريستين ووشي كان يموت من الضحك.
والدة ساندي :- هيك من شان مرة تانية تعملوا احتياطكن .
ساندي :- بس اكتشفت ان الاستاز خالد ادمي كتير بصراحة ان مكتشفة هاي الشي من زمان .
كريستين تغالط قائلة :- بصراحة طنط احلام طبخك بيجنن .
والدة ساندي :- اهلين وسهلين يابنتي والله انا فرحانة كتير بجيتك اليوم ساندي بتحبك كتير طوال الوقت بتضلها تحكي عنك .
تبتسم ساندي متسائلة :- بالمنيح والابالعاطل .
والدة ساندي :- بالمنيح حياتي .
ساندي :- كوكو انتي عارفة ان بعد بكرة عيد الفلانتين والانسيتي .
كريستين :- لا اصلا انامش مهتمه بها العيد لسبب بسيط ان انا ماعندي حبيب .
ساندي :- ولاانا شو رايك نحتفل انا وانتي رح اقدم لك هديه وانتي تقدمي لي هدية شو رايك ؟
تضحك كريستينا قائلة :- حلو كتير خلاص انا صديقتك وحبيبتك وانتي صديقتي وحبيبتي .
يأتي يوم عيد الحب وترتدي ليندا فستانا احمر قصير وقبعة حمراء اما باسل فيرتدي تي شيرت احمر مع بنطلون اسوداما كريستين فقد ارتدت فستانا كحليا يصل الى ركبتيها
تدخل ليندا على كريستين قائلة :- اوف شو هااللون اليوم حياتي عيد الحب ولازم ترتدي فسطان احمر .
كريستين :- ايه اليوم عيد الحب بس مابدي البس احمر عندكن بالجامعة بتحتفلوا بها العيد بس انا لا بصراحة ماعندي حبيب عشا ن البس له احمر .
ليندا :- يعني انا اللي عندي حبيب مانا متلك بس حبيت اشارك الناس فرحتهن بها العيد .
يدخل باسل ويشارك في الحديث قائلا :- حتى انا ماعندي حبيبة بس راح اشارك اصحابي بها العيد قولكن البابا والماما راح يلبسوا احمر .
كريستين ترد قائلة :- وليه مايلبسوا احمر والله بيلبقلهن شو رايكن نحتفل كلياتنا ورح اعزم ساندي وامها يجوا يحتفلوا معنا .
باسل :- والله فكرة بتعقد ونشتري تورته كبيرة وهيك نعيش جو اسري حلو طيب راح اخبر البابا والماما.
كريستين:-رح امرق لعندهن واخبرهن .
تذهب كريستينا وتنادي على والدتها ووالدها النائمين قائلة :- بابا ما ما ممكن تصحوا شوي بدي اخبركن بموضوع .
تنهض الوالدة والوالد قائلين :- يلا حبيبتي جايين .
تفتح الوالده الباب قائلة :- بنجور حبيبتي شو خير .
كريستينا:- اليوم ماما هو عيد الحب شو رايكن نعمل احتفال اليوم بهاي المناسبة في بيتنا.
الوالد :- فكرة حلوه خلاص خدي هاي المصاري اشتري اللي بدك اياه واعزمي اللي بدك اياه مافي عندي اغلى منكن حبايبي .
كانت ليندا تتحدث مع مجموعة من اصدقائها في كليتهاوجميعهم كانوا لابسين احمر او وردي يأتي شخص يسأل عنها .
الرجل :- حضرتك الانسة ليندا ؟
ليندا :- ايه مين حضرتك ؟
الرجل :- اسمي عصام لو سمحتي بدي احكي معك بموضوع خاص .
تستغرب ليندا متسائلة :- شو بدك هلق بدك تحكي معي .
الرجل :- ايه لو سمحتي .
ليندا :- اوكيه .
تقوم ليندامن مكانها :- انا رايحة اشوف شو بدوه انطروني .
كان هذا الرجل هو دياب والذي ظل يراقب كريستينا وليندا الى ان توصل الى عنوان كليتها.
ليندا :- شو بدك وشك مش غريب علي .
دياب :- يمكن التقينا بشي محل انسة انا معجب فيكي كتير ما عرفت كيف اعبر لك عن مشاعري قلت لازم اجي واحكي معك .
ليندا :- هيك على طول ؟
دياب :- ايه انسة انا بحبك من زمان ظليت اسال عنك حتى عرفت وين عم تدرسي واجيت اليوم وبالزات هيدا اليوم الحلو يوم عيد الحب .
تنظر ليندا الى وجهه الوسيم وتخمن في قرارة نفسها انه شاب في الثلاثين من عمره قائلة :- بس يا استاز ؟
دياب :- شو حضرتك مرتبطة راح امشي ازا كنتي مشغولة بحدا؟
ليندا :- والله يااستاز حضرتك فاجأتني كتير .
دياب :- شو قلتي ؟
ترتبك ليندا :- في هيك امور انا ما بقرر وانت فأجاتني .
دياب :- خلاص اوكيه راح امر عليك يوم تاني تكوني فكرتي لكن راح اقلك اني شاب منيح كتير حباب كتير غني كتير شافك انبهر بجمالك وهلق بدي افل مشغول كتير عن ازنك انسة .
في الصباح ذهبت كريستينا الى عملها وعزمت زميلتها ساندي ووالدتها لحضور الحفلة
ساندي :- والله فكرة كتير حلوة تجتمع العيلة وتنبسط بهيك جو.
كريستينا :- طبعا ساندي وهاتي طنط احلام معاكي .
ساندي :- اوكيه حضرتك بتؤمري امر.
تسكت ساندي برهه من الزمن فتقول :- شو رايك تعزمي الاستاز خالد وليلى اليوم .
كريستينا :- يالطيف بدك الاستاز خالد يجي هو وسكرتيرته وبعدين انامتأكده انه راح يتريق علي حيسالني شو هيدا عيد الحب بلامسخرة.
ساندي :- ولو كوكو الاستاز خالد مافي منه روحي استئاذني منه واعزميه على طريقك.
كريستنيا :- بس لو كسفني راح تكوني انتي المسئولة ياساندي .
ساندي :- كريستين سدقيني راح يقبل دعوتك خشي كده بقلب جامد على قولة اخونا المصريين .
كريستينا :- اوكيه راح اشوف .
تدخل كريستينا الى مكتب خالد والذي كان منهمكا في النت
كريستينا :- استاز خالد كيفك ؟
ينظر خالد الى كريستين قائلا :- منيح
كريستينا :- ممكن استازن منك اليوم افل بكير على الساعة 11
خالد :- ليه شو عندك ؟
كريستينا :- بس عايلتي عاملة حفلة بسيطة بمناسبة عيد الحب .
ينظر خالد الى كريستينا قائلا :- ايه نسيت ان اليوم عيد الحب وانا عم اقول لحالي ليه الناس لابسين احمر والورود الحمربتملأ الشوارع روحي هاي مناسبة حلوة تستحق تفلي بكير .
كريستينا :- وبهيك مناسبة البابا عازمك اليوم تجي على بيتنا وتشاركتنا فرحة هاالعيد .
ينظر خالد الى كريستينا :- وانا قبلان عزيمته اشكريه نيابة عني ممكن تقوللي عنوانكن.
في شقة دياب كان دياب جالسا فوق احد المقاعد يتأمل في صورة كريستينا كان يقارن بينها وبين ليندا الاثنتان رائعتان وتقريبا لهما نفس الشخصية لكن مازال خيال كريستينا يداعب مخيلته يحدث نفسه قائلا :- ليه انا عملت هيك ليه رحت لكليتها وحكيت معها ليه بدي اعرف هل لأني حسيت ان حب كريستنيا اصبح مستحيل لهيك حاولت اهرب لليندا شوكنت عم ادور بليندا.
تدخل اخته سهيلة الى الشقة :- سلام
دياب :- وعليكم السلام كيفك ؟
سهيلة :- نشكر الله كل شي من الله منيح .
دياب :- شكلك تعبانه اتغديتي والالسة .
سهيلة :- لا اكلت ساندويتش على الساعة 11بدك اسخن لنا غداء .
دياب :- لاماني حاسس بالجوع .
سهيلة :- ليه دياب شوف حالك كيف صاير هلكان بليز دياب اتغدى معي مش حأقد ر اكل لحالي .
دياب :- اوكيه سهيلة روحي سخني الغداء شو طابخه اليوم .
تبتسم سهيلة قائلة :- عملت لك كبسة بتجنن راح تعجبك كتير عن ازنك.
ينظر دياب الى صورة كريستينا وهو يقول :- انا بأدفع عمري ونرجع سوى .
في الفيلا كانت كريستين تستعد هي وعائلتهاللاحتفال بعيد الحب رتبوا كل شى اشترت كريستينا تورته متوسطة وكعك وشمع احمر وارتدت فستانا بلون دم الغزال بينما ارتدت ليندا بلوزه حمراء مع بنطلون جينز .
تدخل ليندا على كريستين قائلة :- شو لمين هاالحلا كله .
تكمل كريستينا تسريحة شعرها قائلة :- شو رايك بها التسريحة .
ليندا :- بتجنن والله حليانه اليوم اكيد فيه شي عم تخبيه علي .
ترد كريستينا بحده قائلة :- لشو عم تلمحي ؟
ليندا :- الاستاز خالد مفكره اني ماخدت بالي يوم ما اجا للمستشفى .
كريستينا :- انتي غلطانه والله الاستاز خالد وانامافي شي بيناتنا.
ليندا :- على ليندا انا متاكده ان فيه شي بيناتكن .
كريستينا :- لا ما في شي عن جد عم احكيكي علاقتي بالاستاز خالد علاقة عمل وبس .
ليندا :- غريبة .
كريستينا :- وشو الغريب في الموضوع ؟
ليندا:- ان واحد بوسامة الاستاز خالد وبجمال اختي ما ينغرموا .
كريستينا :- هيك صاير شو اعمل لك انا والاستاز خالد ما بنطيق بعض موجب وموجب بيعطي تنافر .
بعد قليل بدا المعازيم بالحضور ساندي ووالدتها كان اول من حضر بعد ذلك بنصف ساعة حضر الاستاز خالد بكامل اناقته ارتدى قميصا ابيضا مع سروال اسود شعرت كريستينا بسعادة غامره عندما لبى جميع المعازيم الدعوة وحضروا حفلة عيد الحب التي اقامتها عائلتها .